جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

منقول-كتب Jabra Shomali رسالة قصيرة إلى أرسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

اعداد الزميل خالد حجاوي: عضو مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية

569

عالم السياحة:

منقول -للافادة-كتب Jabra Shomali رسالة قصيرة إلى أرسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

“تحية طيبة وبعد ،
إن رسالة التهنئة التي أرسلتِها إلى حكومة إسرائيل ، والتي جاء فيها : نهنئكم بمناسبة الذكرى ال 75 لعيد الاستقلال، ونجاحكم في جعل الصحراء تزهر . تنطوي على مغالطات كبيرة .
إن هذه الرسالة يا سيدتي تمنحك علامة الصفر في مادتي التاريخ والجغرافيا ، وهذا الجهل لا يليق برئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك للأسباب التالية :
1- في عام 1948 قامت دولة اسرائيل على أنقاض تهجير أكثر من 800 ألف فلسطيني بقوة السلاح من أراضيهم وبيوتهم ، وعلى أنقاض مسح 531 قرية وبلدة ومدينة عن الوجود ، وعلى أنقاض 75 مجزرة دموية راح ضحيتها 15000 شهيد وشهيدة، غير الذين إستشهدوا في مسيرة الاقتلاع والتهجير من الرصاص والتعب والجوع والحر .
نحن يا سيدتي ومعنا الكثير من الدول والشعوب الصديقة نسمي ما جرى عام 1948 بنكبة الشعب الفلسطيني ، ولعلمك فإن الأمم المتحدة سوف تحيي في الخامس عشر من أيار هذا العام فعالية خاصة في أروقتها في الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة فلسطين. وأنت مدعوة للمشاركة في هذه الحفل التراجيدي، لعلك تصححين رصيدك الفقير في علم التاريخ .
2- إن فلسطين ليست صحراء يا سيدتي، فهي أرض العنب والتين والزيتون والرمان، فمن باطن أرضها يخرج كل ما تشتهيه النفس الانسانية في كل الفصول ، وعلى أرضها قامت أعرق الحضارات في التاريخ ، وانت مدعوة لزيارة هذا التاريخ لمشاهدة بأم عينك جنة الله على الارض،لعلك تصححين رصيدك الفقير في علم الجغرافيا .
وأخيرا أرجو من حضرتك التعود على الإصغاء لرواية أصحاب الأرض الأصليين.
التحية والمحبة لكل الدول والشعوب الداعمة للعدالة والسلام